0 معجب 0 شخص غير معجب
29 مشاهدات
في تصنيف الامومة والطفل بواسطة (10.0مليون نقاط)
هل يؤثر الهاتف النقال على الرضيع
إرسل لنا أسئلتك على التيليجرام

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (10.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يؤثر الهاتف النقال على الرضيع

نعم ، إن الهاتف النقال يؤثر على الرضيع، حيث :

    حذر أكبر علماء مجال أبحاث أمان الأجهزة اللاسلكية من استخدام الهاتف المحمول بالقرب من الأطفال في أول عامين بعد الولادة، حيث ثبت أن الموجات المنبعثة منه تتسبب في تلف وقصور الحاجز الدموي للمخ الذي يمنع الميكروبات والسموم من الوصول إلى المخ والتأثير في خلاياه، حيث تكون عظام الجمجمة لم تلتئم ببعضها بعد، ما يؤثر فيما بعد لحدوث أورام في هذه المنطقة والإصابة بسرطان المخ.
    أثبتت الدراسات أن رؤوس الأطفال الرضع تمتص وتستوعب إشعاعات وذبذبات الهواتف المحمولة أكثر من البالغين، ما يؤثر على دماغهم وعلى الخلايا الحساسة لديهم التي تكون في مرحلة النمو ويؤدي إلى بطء نموها وخاصة الخلايا الدماغية.
    أفادت دراسة بريطانية حديثة أجريت على عدد كبير من الأطفال أن احتمالات وقوع مشكلات سلوكية لدى الأطفال في سن السابعة تزيد بنسبة 50% بين الأطفال الذين تعرضوا لأشعة وذبذبات الهواتف النقالة في الأشهر الأولى من حياتهم خلال فترة الرضاعة.
    كما أكدت دراسات أجراها دكتور روبرت كين أن استخدام الهاتف الجوال بالقرب من المولود في الشهور الأولى بعد الولادة يزيد من نسبة حدوث مرض التوحد نتيجة التعرض بكثرة للموجات الكهرومغناطيسية وقد لوحظ من خلال الدراسة ارتفاع نسبة الإصابة بمرض التوحد من 8 – 10 من بين كل عشرة آلاف طفل، كما وُجد أيضًا أن هذه الموجات تؤثر أيضًا على جهاز المناعة الذي لم يكتمل نموه بعد في هذه السن المبكرة.
لمشاهدة المزيد من المعلومات حول تاثير الهاتف النقال على الرضيع

اسئلة متعلقة

...